منع ويندوز 10 من حذف سلة المهملات

تعرف على طريقة منع ويندوز 10 من حذف سلة المهملات بشكل تلقائى

872

منع ويندوز 10 من حذف سلة المهملات ، يشتمل ويندوز 10 على خاصية تسمى Storage Sense، والتى تتمثل مهمتها فى العمل على اتاحة مساحة تخزينية فارغة بالقسم المخصص للنظام، وفى سبيل إتمام تلك المهمة، تقوم بحذف الملفات من سلة الملفات بشكل تلقائى، حسب المدة التى يقوم بتحديدها المستخدم خلال بلوحة الاعدادات، وأحيانا قد تكون تلك الميزة مزعجة بالنسبة لك، وهنا سنتناول طريقة منعها، فقط تابع القراءة.

تعرف على طريقة منع ويندوز 10 من حذف سلة المهملات بشكل تلقائى

– حتى تتمكن من الوصول على الميزة بويندوز 10، من خلال قائمة start ، أو عن طريق الضغط على مفتاح Win + حرف i معًا على لوحة المفاتيح، توجه إلى تطبيق الاعدادات.
– قم بالانتقال إلى قسم System.
– ومن القائمة الجانبية، قم بالنقر فوق صفحة Storage.
– قم بإلغاء تنشيط زر التفعيل الموجود بأسفل جزئية Storage Sense، فى حالة رغبتك بإيقاف الميزة من فعل أى شىء تلقائيا.
– أما لو كنت ترغب فى إجراء بعض التعديلات على الطريقة التى تعمل بها، قم بالنقر فوق على خيار Configure Storage Sense or run it now الموجود بالاسفل.

– من خلال الشاشة التالية ستعثر على حقل Run Storage Sense، الذى يمكنك من التحكم فى موعد عمل الميزة بشكل تلقائى.
– ويعنى القيام بضبط الحقل على خيار During low free disk space أن الميزة سوف تنجز المهام اللازمة فقط فى حالة عدم وجود مساحة كافية فى قسم النظام.

– وفى حالة كنت تود منع تلك الميزة من حذف الملفات بشكل تلقائى من سلة المهملات، عليك التمرير إلى أسفل ثم انقر على حقل Delete files in my recycle bin if، وبعدها قم بتحديد من الخيارات Never.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *