Search
كيف تقوم سيارتك بتجميع معلوماتك الشخصية؟

كيف تقوم سيارتك بتجميع معلوماتك الشخصية؟

828

كيف تقوم سيارتك بتجميع معلوماتك الشخصية؟
كيف تقوم سيارتك بتجميع معلوماتك الشخصية؟ من المتعارف عليه بل والملموس أيضاً، أن أنظمة البيانات تقوم بالعمل على تحسين سلامة السيارة وراحة الراكب، ورغم ذلك إلا أن خصوصية الركاب ومعلوماتهم الشخصية من الوارد أن تكون فى خطر فعلى.
والكثير من السائقين قد يكونوا لا يعرفوا ذلك، ولكن لا تؤدى أحدث تقنيات السيارات الجديدة إلى تحسين راحتهم وسلامتهم فقط، ولكن قد تقوم بتسجيل ومشاركة بياناتهم الشخصية، وفقاً للرحلة.

كيف تقوم سيارتك بتجميع معلوماتك الشخصية؟

وحالياً أصبحت الشركات تعرف الكثير عن سيارتك وكيفية قيادتك لها، ويرجع الفضل فى ذلك إلى تقنية التحكم عن بعد، والاقتران بين الاتصالات السلكية واللاسلكية ومعالجة المعلومات، وجاء ذلك وفقاً لتقرير قام بنشره موقع “سى بى سى”.
وتقوم السيارة فعلياً بتسجيل معلومات وبيانات ذات صلة بمسار الرحلة، والمكالمات التلقائية للطوارىء، ليس هذا كل شىء، ولكنها تقوم أيضاً بتشخيص المركبات وإشعارات الصيانة.

وإلى جانب كل ما سبق، فتأتى سيارات اليوم مجهزة أيضا بإنظمة الترفيه والمعلومات، بما فى ذلك مشغلات الفيديو والانترنت والبث الموسيقى، وهو ما تسجله بيانات السيارة، وتقوم بمشاركتها مع الشركان المصنعة”.

وقد قام رئيس منظمة “أوتو كير” بتقديم تصريح خلال هذا الاطار وجاء مفاده إنهم يعرفون سرعتنا فى القيادة، واين نسكن، وكم طفل لدينا، ولو قمت بربط هاتفك بسيارتك، حينها ستدرك السيارة فيمن تتصل وترسل الرسائل النصية أيضا.
كما بإمكان السيارات أيضاً إستخدام البيانات هذه بغرض معرفة شخصيات المستهلكين، وكذلك طباعهم، وبذلك يمكنها النجاح وبشدة فى تصميم حملات ترويجية تتناسب مع طلبات المستهلكين.

مخاطر إنتهاك خصوصية بياناتك الشخصية

وبإمكان الشركات تتبع الخدمات المستخدمة، ومحاولة تعزيزها، ولكن يكمن الخطر الحقيقى فى فكرة التجسس، والتى تمكن الشركات من معرفة اتصالاتك وأماكن رحلتك ونوع الموسيقى أو التسجيلات التى تفضل سماعها، مما يعتبر خرقاً حقيقياً وصريحاً للحياة الشخصية.

وقد تقوم تلك الشركات بيع تلك البيانات بمبالغ هائلة، للشركات الأخرى والتى تساهم فى تصميم أنظمة السيارات، وتطبيقات الهواتف وكذلك تطبيقات الموسيقى، حتى تتمكن من رصد المستهلكين بشكل أدق.

وتعتمد السيارات بشكل كبير على إتفاق الخصوصية، والذى يوقع عليه المسستهلك من دون التمعن فى بنوده، ويؤدى ذلك إلى حماية الشركات على الناحية القانونية، ويمكنها من جمع المعلومات، وهنا فقد انتهينا من عرض موضوع كيف تقوم سيارتك بتجميع معلوماتك الشخصية؟




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *