ما يحدث ضمن جهازك الآيفون

آبل تكشف المزيد حول ما يحدث ضمن جهازك الآيفون

661

ما يحدث ضمن جهازك الآيفون ، قامت شركة آبل بنشر أربع ورقات بيضاء جديدة، تقوم من خلالها بتوضيح التفاصيل المتعلقة بالخصوصية فى تقنية خدمات الموقع والتطبيق الصور، ومتصفح سفارى، بالاضافة إلى ميزة تسجيل الدخول التى قد تم إصدارها خلال هذا الخريف.

وجاءت تلك الخطوة خلال الوقت الذى تقوم أثنائه الشركة بتعزيز وبشكل متزايد ميزات الخصوصية والأمان كنقطة بيع، فتلك الوقات تقوم بتوضيح وكشف ما تفعله الشركة لحماية خصوصيتك.

آبل تكشف المزيد حول ما يحدث ضمن جهازك الآيفون

إلى جانب ذلك، أتاحت تلك الورقات ايضا إمكانية الإطلاع على قائمة بتطبيقات آبل الفردية، وذلك بهدف معرفة ما يفعله كل واحد لحماية بياناتك الشخصية.
فقد أصبحت آبل أكثر شفافية فيما يخص شأن الجوانب العملية التفصيلية، عل الرغم من أنها شركة سرية فى عملياتها، وذلك بدلا من الأفكار المجردة حول ذلك الموضوع فى نظامها لاقناع دعاة الخصوصية، بأن منتجاتها تقدم أفضل حماية للبيانات الشخصية، وذلك مقارنة مع منتجات المنافسين.

وتلك الخصوصية تساعد آبل فى تمييز نفسها عن أقرانها فى مجال التكنولوجيا، مثل فيسبوك وجوجل، والتى تواجه ضغوطات عامة وكثيرة تنشأ عن كيفية تعاملهم مع بيانات المستخدم.

وقام كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذى لشركة آبل، بالتحدث بشكل علنى ومتكرر عن الخصوصية، مطالبا بسن قانون فيدرالى حول البيانات الشخصية.
وقد صرح كوك بأن نموذج أعمال آبل والذى يقوم على الاعتماد على مبيعات الأجهزة، يعد أحد الأسباب للثقة فى منتجات الشركة، وذلك مقارنة مع المنافسين، وبما فى ذلك الهواتف التى تعمل بنظام أندرويد من جوجل، وذلك بسبب أن جوجل تجنى الأموال عن طريق استهداف الاعلانات.

وتقوم ورقة سفارى بوصف كيف تجعل الشركة المصنعة لهواتف آيفون من الصعب على الشركات الاعلانية وشركات البيانات تتبع جهاز الحاسب الخاص بك، وذلك إستنادا إلى المعلومات التقنية، مثل حجم نافذة المتصفح، أو نظام التشغيل الخاص بك، والتى تسمى بـ بصمات الأصابع.

وجاءت أحدث عمليات الكشف كجزء من التحديث السنوي لقسم المعلومات، والتى يتم تكريسها للخصوصية على موقع آبل الإلكتروني، وتعمل الشركة على توفير بوابة إلكترونية تمكن الأشخاص من تنزيل بياناتهم أو حذف حساباتهم.

ويقوم المستند الخاص بخدمات الموقع بوصف طريقة تعرض أحدث نسخة من نظام تشغيل الشركة نافذة منبثقة عندما تجمع التطبيقات بيانات الموقع في الخلفية.

كما تقوم إحدى الصور في مستند سفاري بعرض نافذة منبثقة توضح أن فيسبوك تطلب الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط لتتبع نشاطك على جهاز حاسب يعمل بنظام ماك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *