Search
الأطباء يستبدلون التخدير العام بالواقع الافتراضى

الأطباء يستبدلون التخدير العام بالواقع الافتراضى

787

الأطباء يستبدلون التخدير العام بالواقع الافتراضى ، داخل مستشفى الأطفال فى كولورادو بالولاياتا المتحدة، يستبدل الأطباء التخدير العام بالواقع الافتراضى VR، وذلك للعمل على مساعدة المرضى الصغار على اجتياز الاجراءات المؤلمة.

وفى العام الماضى، قد تم إطلاق برنامج الواقع الافتراضى، والذى يطلق عليه إسم Starlight Xperience، وهو يعد نتيجة شراكة ثلاثية بين شركة لينوفو وشركة SOTI لإدارة التطبيقات ومؤسسة Starlight Children .

وخلال هذا الشأن تعتبر Mirage Solo النظارة المستقلة الوحيدة، التي تعمل على دعم منصة جوجل Google Daydream، والتي من خلالها يعمل Starlight Xperience .

ومن خلال إستخدام الواقع الافتراضى كإلهاء مهدىء، قد تمكن الكثير من المرضى من إجراء علاجات خفيفة إلى معتدلة و مؤلمة أثناء الاستيقاظ، وتقليل اوقات الشفاء الطويلة، وتقليل الحاجة إلى الأدوية، وذلك وفقا لما ذكرته شركة لينوفو.

الأطباء يستبدلون التخدير العام بالواقع الافتراضى

فيوجد لدى الدماغ البشري عرض نطاق ترددي محدود لما يمكنه الانتباه إليه، ذلك ما أوضحه جو ألبيتز Joe Albietz، المدير الطبي بمستشفى الأطفال في كولورادو.

وأضاف ألبيتز أنه كلما زادت مشاركة الدماغ في تجربة الواقع الافتراضي، فإن قدرته على إدراك إشارات الألم القادمة، وإذا لم يكن هناك اهتمام بإشارات الألم هذه، فقد لا تكون موجودة كذلك.

وتلك التكنولوجيا يتم استخدامها فى حالة مواجهة الأطفال إجراءات جراحية مثل التنظير، فلو كان المطلوب هو مخدر موضعى، كما تم إستخدامها خلال ثقب الفقرات القطنية، وهنا يتم إدخال إبرة رفيعة بين العظام فى العمود الفقرى السفلى، دون الحاجة إلى تخدير إضافى على الاطلاق.

كما يمكن استخدام الواقع الافتراضى بدلا من التخدير العام، للمساعدة فى تحمل الألم، فقد اعتاد الاطفال على التخدير العام، أما الان فقد اصبحوا قادرين على البقاء مستيقظين بشكل كامل مع الحد الأدنى من الأدوية، وذلك وفقا لما ذكره جو ألبيتز.

كما يمكن إستخدام نظارة الواقع الافتراضى، لجعل المرضى يشاهدون الجبال الجليدية والمحيطات الجليدية، أن يخفف من آلام الحرق، وذلك وفقا لما كشفه تقرير منفصل من الباحثين فى جامعة إمبريال كوليدج فى لندن.

ويقول التقرير: إن الواقع الافتراضي لا يشتت انتباه الدماغ فحسب، بل قد يؤدي بالفعل إلى تنشيط أنظمة مكافحة الألم المدمجة في الجسم.
كما قامت لينوفو بنشر نتائج استطلاع قد قامت بإجراءه على المستوى العالمي حول الآثار المتصورة للأجهزة الذكية، والذي وجد أن نصف المشاركين يعتقدون أن التكنولوجيا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الرعاية الصحية، ويبدو أن الشركة تحاول إقناع النصف الآخر عبر Starlight Xperience ، وهنا فقد انتهى موقع نيوتكنولوجيكو من الحديث حول موضوع الأطباء يستبدلون التخدير العام بالواقع الافتراضى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *