فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام

فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام تشهد خلل مفاجىء

9

فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام ، بالتزامن مع عطل فى خدمتى ماسنجر وإنستاجرام بمختلف أنحاء العالم، أدى إلى تعطل خدمة فيسبوك كذلك عن العمل وذلك بشكل مفاجىء.

وقد أدى ذلك تقريبا إلى تأثر كل منتجات فيسبوك بالمشاكل التى حدثت، ولكن بشكل استثنائى لم تتأثر خمة التراسل واتساب، والتى لا تزال تعمل بشكل طبيعى.

فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام تشهد خلل مفاجىء:

وعلى الرغم من أن تلك المشكلات لم تؤثر على كل المستخدمين بشكل تقريبى، إلى أن تلك المشكلات قد شوهدت فى جميع أنحاء العالم.
وقد صرح البعض أنهم لا يزال بإمكانهم قادرين على رؤية أجزاء من كل تطبيق، فى حين قام آخرون بالابلاغ عن أن الخدمات تعمل بشكل طبيعى.
وذلك الانقطاع الذى قد حدث بالمشاكل الرئيسية التى تمت فى فصل الصيف، وقد باتت عن طريقها كل منتجات فيسبوك غير متصلة بالانترنت كان لمدة يوم واحد تقريبا.

أما عن شركة فيسبوك، فقد أكدت حدوث مشاكل بالفعل، وقد ذكرت بأنها تدرك أن بعض المستخدمين يواجهون فى الوقت الحالى مشكلة فى الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك، وهى تعمل بالفعل على إعادة الأمور إلى طبيعتها خلال أسرع وقت ممكن.

أما موقع Down Detector، والذى يختص برصد الأعطال بناءا ع تقارير يقوم بتقديمها المستخدمون فى مختلف أنحاء العالم، فقد قام بإظهار تعطل كل من فيسبوك وإنستاجرام وماسنجر، لاسيما فى مناطق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأقصى لآسيا.

رأى المستخدمين فى الخلل:

وخلال ذلك الحين، قد قام الكثير من مستخدمى تطبيق فيسبوك بتوضيح أنهم قد تمكنوا من الوصول إلى الموقع كالمعتاد، ولكن الأجزاء المهمة من وظائفه كانت متعطلة، وذلك قد اشتمل على نشر مشاركات جديدة.

أما عن تطبيق ماسنجر، فقد تأثر فيسبوك ماسنجر بتلك المشاكل، وعلى الرغم من وجوده كتطبيق منفصل، إلا انه يعتبر جزءا من من نظام فيسبوك، هذا بالاضافة إلى خدمة مشاركة الصور إنستاجرام، فبإمكانك تحميل بعض الحسابات بشكل طبيعى، إلا أن هناك أجزاء محددة من التطبيق متوقفة عن العمل.

وخلال هذا الشأن، فهناك إعتقادات بأن جميع التطبيقات الثلاثة تشترك في جزء كبير من البنية التحتية الأساسية نفسها، مما يعني أن حدوث مشكلة في إحدى الخدمات عادةً ما تنتقل إلى خدمات أخرى مملوكة للشركة.

وقد قام الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، خلال وقت سابق، إن فيسبوك تخطط لدمج المنصات الثلاث بحيث يكون لها خلفية مشتركة واحدة، ويعني هذا على الأرجح أنه في حال حدوث مشكلة فإن التطبيقات تتوقف معًا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *