Search
فيسبوك يحتل المراكز الأولى للتطبيقات الأكثر تحميلاً

فيسبوك يحتل المراكز الأولى للتطبيقات الأكثر تحميلاً لهذا العقد

922

فيسبوك يحتل المراكز الأولى للتطبيقات الأكثر تحميلاً ، وفقاً لتقرير حديث تابع لشركة الأبحاث App Annie، نجحت شركة فيسبوك فى إحتلال المراكز الأربعة الأولى، وذلك من حيث أكثر تطبيقات الهواتف الذكية تنزيلا، وذلك خلال هذا العقد، فقد تمكنت شركة فيسبوك فى إمتلاك اربع أفضل عشر تطبيقات تم تنزيلها، ويشتمل ذلك على واتساب وماسنجر وإنستاجرام.

فيسبوك يحتل المراكز الأولى للتطبيقات الأكثر تحميلاً لهذا العقد

وقد إحتل تطبيق سناب شاب المركز الخامس خلال اختبار التطبيقات الأكثر تطبيقاً خلال هذا العقد، والذى تداولت أقاويل حول أنه لم يقبل عرض شراء بقيمة 3 مليارات دولار من فيسبوك خلال عام 2013.

أما بالحديث عن المراكز العشرة الأولى، فتنوعت التطبيقات الأخرى التى تواجدت فى ذلك المركز، وقد اشتملت على سكايب، وتيك توك، ويتويوب، وتويتر، و UC Browser، وصرحت شركة الأبحاث App Annie أن تطبيقات المراسلة والتواصل الإجتماعى تكسب تفضيل من جانب المستهلكين، كما تمثل 7 من افضل 10 تطبيقات من ناحية عدد التنزيلات خلال ذلك العقد.

وقد قامت شركة الأبحاث بإنشاء قائمة منفصلة لتصنيف التطبيقات من جانب إنفاق المستهلكين أكبر قدر من المال عليها، وقد احتل تطبيق نيتفليكس المرتبة الأولى، فى حين احتل المرتبة التالية تطبيق Tinder من ناحية الإنفاق، ويقوم Tinder ببيع إشتراكات من الفئة المتميزة من ناحية المستخدمين، ويبدأ سعرها من 9.99 دولار شهرياً.

أما عن تطبيقات الإنفاق الرئيسية الأخرى فى الولايات المتحدة سبوتيفاى Pandora و HBO Now ، وخلال تلك المنافسة، جاءت ألعاب الهواتف المحمولة، مثل Candy Crush و Pokemon Go خلال العناوين الرئيسية للأخبار، وذلك خلال الفترة السابقة، ورغم ذلك فلم تتمكن إحداهم منافسة Subway Surfers، التي تمكنت من الحصول على لقب اللعبة الأكثر تنزيلاً خلال ذلك العقد.

وقد جاء الكثير من النجاح غير المتوقع للعبة من شعبيتها فى الهند، فقد تمكنت من الحصول على 15 % من عمليات التنزيل من هناك، وذلك وفقا لما ذكرته شركة الأبحاث.

و Clash of Clans هى اللعبة التى تم الإنفاق عليها أكبر قدر من المال من قبل المستهلكين، وتعد هى لعبة إستراتيجية منتشرة على شبكة الإنترنت، وقد صدرت لأول مرة خلال عام 2012، وتقوم لعبة Clash of Clans بإستخدام أربعة أنواع من العملات بشكل منفصل داخل اللعبة، وذلك بهدف تسريع تقدم المستخدم، ومن الممكن القيام بشراء كل منها من خلال الأموال الفعلية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *