إضافة جديدة ومجانية بنظام ووردبريس

إضافة جديدة ومجانية بنظام ووردبريس تستهدف تأمين المواقع من الإختراق

120

إضافة جديدة ومجانية بنظام ووردبريس ، من المتعارف عليه ان نظام وورد بريس، هو من أشهر وأهم نظام إدارة محتوى المواقع الالكترونية، فتعتمد عليه قرابة الـ 35% من مواقع الانترنت حاليا، ولكن يعيبه متمثل فى زيادة احتمالية تعرضها للاختراق، نتيجة لأن حصتها من استهداف القراصنة أعلى بسبب كثرة عددها.

إضافة جديدة ومجانية بنظام ووردبريس تستهدف تأمين المواقع من الإختراق

ولحسن الحظ، فهناك إضافة هامة من إضافات ووردبريس، تدعى Wordfence والتى تستهدف وتختص فى تأمين المواقع التى تقوم باستخدام وورد بريس من محاولات الاختراق، إلى جانب قيامها بحجب عناوين IP المشبوهة.

وتلك الاضافة الجديدة عبارة عن حائط نارى، يتبع فئة Endpoint، والتى تتفوق على الحائط النارى السحابى بعدم إعتباره وسيط حماية خارجى بين الزوار وبين موقعك، ولكن يقوم بالعمل داخل موقعك ، ويقوم بالاعتماد على خادم الاستضافة نفسه، بما يعمل على مساعدة بتوفير طبقة حماية إضافية للتأمين من الاختراقات الامنية، والتصدى لامكانية وصول أى برمجيات ضارة لموقعك.

وقد عملت إضافة Wordfence على صد ما يزيد عن 3 مليارات هجمة إلكترونية إستهدفت مواقع تعتمد على استخدام ووردبريس خلال الشهر الماضى، إلى جانب دورها فى منع ما يزيد عن 65 ألف عنوان IP مشبوه خلال نفس الوقت، وذلك وفقا لاحصائيات الموقع الرسمى لها.

ومن ضمن تلك الاضافة هناك إصدار مجانى بإمكانك تحميله مباشرة، عن طريق البحث بكلمة Wordfence داخل قسم الاضافات، بلوحة تحكم وورد بريس بموقعك، وبعدها القيام بتثبيت الاضافة، وتفعيلها.

وبعدها قم بفحص شامل لموقعك للبحث عن أى ملفات خبيثة وإزالتها، إلى جانب عثورك على العديد من الاعدادات الرئيسية والمتقدمة التى بإمكانك تخصيصها وضبطها كما ترغب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *