"سامسونج" تكشف عن ثغرة أمنية

“سامسونج” تكشف عن ثغرة أمنية تصيب هواتف “جالاكسى”

485

"سامسونج" تكشف عن ثغرة أمنية
سامسونج” تكشف عن ثغرة أمنية ، قامت شركة سامسونج هذا الاسبوع بالكشف عن خبر يصدم الكثير من مستخدمى هاواتفها الذكية، ووقع على أسماعهم كصدمة، حيث كشفت عن تغرات أمنية تؤثر على طرز مختلفة من هواتف جالاكسى، وبذلك فملايين المستخدمين فى خطر، وجاء ذلك وق ما نقلت مجلة “فوربس” الأمريكية.

“سامسونج” تكشف عن ثغرة أمنية تصيب هواتف “جالاكسى”

وتلك الثغرات قد تصيب الأجهزة “إس 8″ و”إس 9″ و”إس 10″ و”إس 10 إي” و”إس 10 بلس” و”إس 10 5 جي” و”نوت 9″ و”نوت 10″ و”نوت 10 بلس” ، وذلك وفق ما ذكرته مجلة “فوربس” .

وقد بلغ عدد تلك الثغرات الأمنية 21 ثغرة أمنية، وتم تصنيف 3 من تلك الثغرات الأمنية ، وتم اعتبارها على درجة عالية جدا من الخطورة، وجاء ذلك فى حين صنفت 17 مشكلة بكونها مرتبطة بواجهة المستخم، و4 بنظام التشغيل.

وعلى سبيل طرح طرق لمواجهة أو محاولة حل تلك المشكلة الكبيرة، فقد نصحت المجلة لأمريكية فوربس بتنزيل التحديثات الخاصة بتلك الأجهزة، وذلك بغرض الحيلولة دون تعرضها لأخطار ثغرة، وتم من خلالها تصنيف الاستغلال من قبل مخترقى الأنظمة.

تصريحات سامسونج

وذكرت سامسونج فى وقت سابق أنها قد قامت ببيع أكثر من مليون وحدة من جهاز نوت 10، والذى يعمل بإستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس فى كرويا الجنوبية، مما يجعله من اسرع الطرازات الرئيسية للشركة من جانب المبيعات فى الداخل، وقد كانت المبيعات فى اوروبا قوية أيضا، وكل ذلك جاء وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وقد قام محللون مختصون فى هذا المجال، سعيا لمواجهة هذه المشكلة، بالتوضيح أن سامسونج تتلقى دعما من العقوبات الأمريكية على هواوى، والتى منعت على نحو فعال شركات أميركية من إمداد المنافس الصينى.
وبالنسبة لمبيعات سامسونج، فتتراجع أرباح الشركة كل فصل منذ الربع الأخير من العام اماضى، ومن المتوقع، أن تهبط مجددا فى الربع الحالى على أساس سنوى.
وخلال تحد

يث محدود للتداول قبيل إعلان الأرباح بالكامل في وقت لاحق هذا الشهر، قالت “سامسونغ”، إن أرباح التشغيل للربع بين يوليو وسبتمبر من المرجح أن تهوي 56 في المئة إلى 7.7 تريليون وون (6.44 مليار دولار) بتحسن طفيف عن التوقعات البالغة 7.1 تريليون وون، كما أعلنت أيضا تراجعا في الإيرادات بنسبة 5.3 في المئة إلى 62 تريليون وون، وهنا فقد انتهى حديثنا عن “سامسونج” تكشف عن ثغرة أمنية تصيب هواتف “جالاكسى”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *