Search
كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة

كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة “SMS” على أندرويد ؟

1141

كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة على اندرويد ، قد تُفكّر في كتابة رسالة مهمة مبكرًا، أي بمعنى كتابتها قبل موعد إرسالها، بالتالي تُخبر نفسك أن تقوم بإرسالها في وقت لاحق، ولكن نفترض أنك نسيت، بالطبع سينتهي بك المطاف بمشكلة أنت غني عنها، لحسن الحظ هناك العديد من الحلول أبرزها وأكبرها يتمثّل في جدولة الرسائل.

من خلال جدولة الرسائل النصية، لن تكون مضطر إلى تذكُّر وقت الإرسال، أو حتى خلق مشكلة لك، وسترى الكثير من التطبيقات التي تمكنك من جدولة الرسائل القصيرة على أندرويد، وهنا سنتعرّف على مجموعة من الطرق، تتمكن عن طريقها جدولة رسائل النصية.

كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة “SMS” على أندرويد ؟

– Do It Later

كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة

يعد تطبيق Do It Later خيارك الأمثل، فيمكنك من جدولة الرسائل القصيرة، وكذلك البريد الإلكتروني، وحتى الرسائل المباشرة في منصة التدوين المصغرة توتير، وبمجرد بدء تشغيل تذكير جديد، سيكون لديك عدة خيارات لتكوينه، حيث أولًا عليك أن تُدخل المستلم أو المستلمين ومن ثم كتابة الرسالة سواء نصًا، أو عبر الإدخال الصوتي وغيره، وأخيرًا، اختيار الوقت والموعد المحدد لإرسالها.

وخلال آخر خطوة، قم بتحديد فترة زمنية مثل 30 دقيقة أو في اليوم التالي، وعند اختيار إعداد التخصيص، ستستفيد من خيارات تحديد وقت محدد لإرسال الرسالة أو تحديد نطاق معين، وباستخدام خيار النطاق، يمكنك جعل التطبيق يرسل رسالتك في وقت عشوائي بين 1:00 و 2:00 مساءً.

وفى حالة رغبتك في التعمق، بإمكانك إعداد تذكير متكرر، أو طلب تأكيد يدوي قبل الإرسال، وأيضا بإمكان المستخدمين الذين لديهم هواتف ثنائية الشريحة اختيار بطاقة SIM التي منها ستُرسَل الرسالة، وتستطيع الضغط على زر القائمة في الجزء العلوي الأيسر ، واختيار إعدادات لتعديل كيفية عمل التطبيق، وهنا يمكنك ضبط الأوقات التي يستخدمها التطبيق لفترات عامة ، مثل الصباح وبعد الظهر، وتغيير خيارات التنبيه، وطلب تقرير التسليم ، وأكثر من ذلك.

ويعتبر تطبيق Do It Later مجاني التحميل، ولكن يدعم إعلانات، وللتخلص من هذه الإعلانات وفتح المزيد من الميزات الإضافية يمكنك شراء التطبيق بسعر 2.99$.

– Pulse SMS

كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة

إذا كنت لا تمانع في تجربة تطبيق SMS جديد بالكامل من أجل الحصول على وظائف لجدولة الرسائل القصيرة على أندرويد، فإننا نوصي باستخدام هذا التطبيق،
يُعدّ Pulse SMS أفضل تطبيق للرسائل القصيرة لنظام أندرويد، بفضل إمتلاكه العديد من الميزات، وسهولة الاستخدام ، والدعم المتسق بدوره ولجدولة رسالة نصية عبر التطبيق، قم فقط بتحريك القائمة اليمنى إلى الخارج، ثم النقر فوق الرسائل المجدولة، وهنا قم بالنقر فوق فقاعة Plus العائمة في أسفل الشاشة، ومن ثم أدخل جهة اتصال واحدة أو أكثر لتلقي الرسالة، ثم حدد التاريخ والوقت اللذين ترغب في جدولة الرسالة لهما.

وبالنهاية قم بإدخال رسالتك كالمعتاد، وفى حالة رغبتك في ضبط الرسالة بغرض تكرارها، تستطيع القيام بذلك من نفس الواجهة، ويتيح لك هذا أيضًا فرصة لإضافة صور إذا لزم الأمر، وبالضغط على Save” حفظ” ستصبح الرسالة جاهزة للإرسال، ويعرض لك تطبيق Pulse جميع الرسائل المجدولة المعلقة في صفحة الرسائل المجدولة، بحيث يمكنك التأكد من إعدادها بشكل صحيح.

يوفر تطبيق Pulse واجهة واضحة، والقدرة على قفل المحادثات الخاصة، والتخصيص لكل محادثة، ولو قمت بالاشتراك المدفوع، تستطيع حتى إرسال الرسائل النصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والأجهزة الأخرى.

– IFTTT

كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة

يمكنك IFTTT من توصيل أي خدمتين وإنشاء تطبيقات مصغرة استنادًا إلى المشغلات، يعمل التطبيق هذا بشكل جيد فى جدولة الرسائل، فتستطيع الاستفادة من تطبيق IFTTT لجدولة الرسائل النصية، قم أولًا بتثبيت تطبيق IFTTT على هاتفك الأندرويد، ومن أجل جدولة رسائل SMS باستخدام IFTTT، سيعتمد على أحداث تقويم جوجل، وعند حدوث حدث تقويم جديد بمعلمات محددة، يرسل رسالة نصية إلى الرقم الذي تختاره، وصراحة القول، العمل مع تطبيق IFTTT معقد جدًا، ويتطلب الكثير من الخطوات والنقرات، لذلك، ننصح بالاعتماد على التطبيقين المذكورين سابقًا، وإن كنت أحد الأشخاص الفضولين وتريد معرفة كل شيء، يمكنك هنا الاستعانة بهذا التطبيق، وهنا فقد انتهى حديثنا عن تساؤل كيف تقوم بجدولة الرسائل النصية القصيرة “SMS” على أندرويد ؟




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *