العمل على هواتف أندرويد وويندوز10 معاً

كيف تتمكن من العمل على هواتف أندرويد وويندوز10 معاً ؟ تعرف على الطرق

547

العمل على هواتف أندرويد وويندوز10 معاً ، فى حالة كنت من مستخدمى الهواتف العاملة بنظام أندرويد وحاسوب يقوم على العمل بنظام ويندوز 10، فهناك طرق لكى تتمكن من زيادة انتاجيتك وقت العمل، حيث توجد الكثير من التطبيقات التى بإمكانك تثبيتها على الحاسوب والهاتف معا، مما يمكنك من الوصول إلى البيانات من كل من الجهازين بنفس الوقت وبكل سهولة.

كيف تتمكن من العمل على هواتف أندرويد وويندوز10 معاً ؟

تلك التطبيقات التى سيتم عرضها الان هى من تقديم شركة مايكروسوفت، وتتميز بأنها مجانية، ويلزم تسجيل الدخول إلى كل تطبيق من خلال حساب مايكروسوفت الذى تستخدمه على حاسوبك، وذلك للتتمكن من تحقيق أكبر استفادة منها.

1- تطبيق Outlook لمزامنة أحداث التقويم:

يقوم ذلك التطبيق الاحتواء على أداة تقويم تمكنك من مزامنة التقويم على ويندوز 10، وتتمكن عن طريقه إدخال المواعيد وتزكيرات الأشياء التى بإمكانك القيام بها خلال الاوقات التى تقوم بغختيارها، وسوف يقوم كل من الهاتف والحاسوب بإرسال تلك التنبيهات مع اقتراب المواعيد النهائية للحدث.

كما يمكنك الدخول على أداة التقويم من هاتف أندرويد من خلال:

– انقر فوق الرمز الثالث بأسفل الشاشة الرئيسية .
– قم بالنقر على أى يوم تود وضع علامة عليه للتذكير بالحدث.
– قم بإضافة الاشخاص من قائمة جهات الاتصال بهدف تلقى اشعارات حول الحدث.

2- تطبيق OneNote لمزامنة الملاحظات:

يفيد تطبيق OneNote فى غنشاء ملاحظات سريعة وتحريرها بشكل أكثر شمولا بعد ذلك على الحاسوب العامل بنظام ويندوز 10، وتتمكن عن طريقه تدوين الملاحظات وقوائم التحقق من املهام من خلال إدخال نص مباشر عن طريق لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفكن أو الكتابة اليدوية، من خلال قلم رقمى، أو عن طريقة التدوين من خلال الاوامر الصوتية، إلى جانب امكانية رسم رسومات على ملاحظاتك بإصبعك أو القلم الرقمى، وذلك بهدف الحفاظ عليها والرجع لها فيما بعد على الحاسوب.

3- تطبيق Your Phone لإدارة إشعارات الهاتف على الحاسوب:

يمكنك ذلك التطبيق من إمكانية مزامنة الرسائل النصية والاشعارات والصور والمكالمات والشاشة الرئيسية لهاتفك إلى الحاسوب العامل بنظام ويندوز 10 بكل سهولة.

– قم فى البداية بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكى، وبعدها تسجيل الدخول إليه من خلال حساب مستخدم مايكروسوفت المستخدم فى تسجيل الدخول على الحاسوب.
– وعند قيامك بفتح التطبيق على الحاسوب ، فبإمكانك التمكن من الوصول إلى الصورة التى توجد على هاتفك عن طريق النقر فوق علامة Photos، وأيضا الرسائل النصية أو الاشعارات الواردة من خلال تيويب Notifications، إلى جانب إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية من خلال الحاسوب.

4- تطبيق Office Lens لمزامنة الصور الملتقطة بكاميرا هاتفك:

يمكنك التطبيق من التمكن من إجراء عمليات المسح Scan للمستندات كـ بطاقات العمل، والايصالات، من خلال كاميرا الهاتف، إلى جانب التمكن من الاعتماد عليه فى التقاط صور الرسومات والكتابة النصية ومزامنتها مع الكمبيوتر بهدف العمل عليها فيما بعد.

كما يقوم التطبيق بشكل تلقائى بمحاذاة الصورة التى تم إلتقاطها، ويقم بتحويلها على نصوص ورسومات قابلة للتحرير على تطبيقات OneNote أو PowerPoint ، او Word أو امكانية الحفاظ عليها من خلال تنسيق PDF والقيام بتحميلها بشكل تلقائى إلى مجلد OneDrive الخاص بك، وبإمكانك أن تقوم بالوصول إليها من خلال جهازك الحاسوب وقتما تريد.

5- تطبيق Microsoft Edge لمزامنة سجلات التصفح:

عند قيامك بعرض صفحة ويب على هاتفك الذكى العامل بنظام أندرويد من خلال متصفح أيدج، فبأمكانك أن تقوم بإعادة تويجها إلى جهاز الحاسوب بشكل مباشر واستئناف تصفحها على الحاسوب.

وذلك من خلال الاتى:

– قم بفتح متصفح ايدج على هاتفك الذكى،
– ثم انقر فوق الرمز الاوسط أسفل التطبيق ،
– وهنا سوف تظهرقائمة بأجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز 10.
– انفر فوق الحاسوب المراد إعادة توجيه صفحة الويب إليه.
ومن خلال ذلك سوف يقوم متصفح ايدج بتشغيل وتحميل صفحة الويب المعاد توجيهها بشكل تلقائى .

6- تطبيق OneDrive لحفظ الملفات:

يتوفر تطبيق ون درايف من خلال تثبيته فى نظام ويندوز 10 بشكل مسبق، حيث تظهر كمجلد فى File Explorer، ومن خلال قيامك بسحب السمتندات أو الصور او انواع الملفات الاخرى إلى تحميلها بشكل تلقائى على السحابة.
إلى جانب قدرتك على تعيين التطبيق لتحميل الصور ومقاطع الفيديو التى تقوم بإلتقاطها بشكل تلقائى من خلال كاميرا الهاتف إلى مجلد وان درايف، وبعدها فبإمكانك الوصول إلى تلك الصور ومقاطع الفيديو على جهاز الحاسوب.
وللتمكن من تنشيط ميزة التحميل التلقائي من الكاميرا في الهاتف اتبع الاتى:

• قم بفتح التطبيق على هاتفك الذكى، ثم انقر فوق أيقونة Me بأسفل يمين الشاشة الرئيسية.
• انقر فوق خيار الاعدادات.
• انقر فوق خيار تحميل الكاميرا Camera upload.
• ومن خلال ذلك فبإمكانك ضبط خيارات التحميل ومنها استبعاد تحميل مقاطع الفيديو من خيار تلقائيا، او ضبط التحميل عن طريق الواى فاى فقط، أو التحميل أثناء توصيل هاتفك الأندرويد بالشاحن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *