فتح سيارتك وتشغيلها من خلال هاتفك الآيفون

هل سيكون بإمكانك فتح سيارتك وتشغيلها من خلال هاتفك الآيفون ؟

816

فتح سيارتك وتشغيلها من خلال هاتفك الآيفون ، قامت شركة آبل باصدار النسخة التجريبية الأولى للمطورين من نظام iOS 13.4 ، الى جانب وجود تغيير واحد يوضح خاصية اساسية حديثة واحدة الاقل فى اطار التطوير قد تسمح باستخدام هاتف ايفون كمفتاح سيارة.

هل سيكون بإمكانك فتح سيارتك وتشغيلها من خلال هاتفك الآيفون ؟

وخلال النسخة التجريبية من نظام التشغيل أى أو س 13.4 ظهرت اشارات إلى واجهة برمجة تطبيقات تدعى CarKey، قد يتم استخدامها خلال السيارات المتوافقة مع خاصية NFC، وهو ما بإمكانه العمل على اتاحة استخدام هاتف ايفون وساة آبل الذكية لفتح السيارة وقفلها وتشغيلها.

ومن المتوقع استخدام نفس واجهة برمجة التطبيقات CarKey للمصادقة مع حاسب السيارة الذى يتم دمجه على متنها، ويتطلب المستخدمون الاحتفاظ فقط بالجهاز بالقرب من السيارة ، وذلك للاعتماد عليه كمفتاح وذلك كطريقة تتشابه لبعض انظمة الدخول بدون مفتاح القائمة على الراديو.

ولن تكون مضطر الى المصادقة من خلال Face ID، كما هو الحال فى بطاقات Express Transit، وبذلك ستكون الميزة تعمل حتى فى حالة نفاذ طاقة البطارية الخاصة بهاتف آبل او ساعة ابل.

ومن خلال تطبيق المحفظة Wallet وتطبيق الشركة المصنعة للسيارة يتم الاقتران، الى جانب مطالبتك بوضع جهاز ايفون على قارىء NFC لعملية الاقتران الأولية ، الى جانب وجود معلومات اخرى تتعلق بإمكانية مشاركة CarKey مع اشخاص آخرين، كأفراد الأسرة.

ويتمكن القائد من الوصول الى المفتاح من خلال أجهزة آيفون الخاصة بهم عن طريق تطبيق Wallet، الى جانب التمكن من قصر المفتاح على عناصر محددة، كالقدرة على فتح السيارة وقفلها، ولكن ليس قيادتها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *