حيل هامة لتأمين حسابك على واتساب

حيل هامة لتأمين حسابك على واتساب .. تعرف على التفاصيل

783

حيل هامة لتأمين حسابك على واتساب ، لقد تزايد مؤخرا عدد مستخدمى تطبيق التراسل الفورى واتساب حول العالم، حيث وصل إلى قرابة الـ 2 مليار مستخدم، وهو من شأنه جعله تطبيق المراسلة الأشهر، وعلى الرغم من ذلك إلا أن التطبيق يشتمل على مجموعة من النصائح والحيل للتحقق من ان حسابك آمن بالفعل، وهى كالتالى:

حيل هامة لتأمين حسابك على واتساب :

1- تفعيل التحقق التحكم في خطوتين

من شان عملية التحقق فى خطوتين إضافة طبقة أمان إضافية إلى حساب واتساب، وذلك عن طريق المطالبة بإدخال الرمز السرى PIN والذى يتكون من 6 أرقام، عند إعادة ضبط الحساب والتحقق منه، وبذلك ففى حالة تعرض حسابك للاختراق، لن يتمكن الهاكر من الدخول إلى التطبيق، وهذا الاعداد يتميز بالسهولة، فبإمكانك العثور عليه من خلال علامة التبويب الخاصة بالحساب ضمن إعدادات التطبيق.

2- تأكد من خصوصية الحساب

بإمكان مستخدمى تطبيق واتساب التحكم فى التفاصيل التى يقومون بمشاركتها مع الآخرين، حيث يتيح التطبيق إمكانية تحديد مع من تريد مشاركة المعلومات الشخصية، سواء اكانت تشتمل الجميع أو جهات الاتصال فقط او لا أحد، وخلال أى وقت، إلى جانب غمكانية تقييد آخر مشاهدة وصورة الملف التعريفى والحالة، وذلك خلال قائمة إعداد الخصوصية.

3- تعديل إعدادات خصوصية المجموعة

فى حالة كنت ممن يضافوا إلى مجموعات واتساب الجديدة بشكل مستمر، فتوجد طريقة سهلة للتحكم فى من بإمكانه إضافتك إلى المجموعات:

– فقط قم بالدخول إلى الإعدادات فى تطبيقك،
– وقم بالنقر فوق الحساب، ومنها إلى الخصوصية، ثم وصولا إلى المجموعات.
– قم بتحديد الخيارات الثلاثة: الكل او جهات الاتصال أو جهات الاتصال باستثناء.

4- قفل “واتس آب” باستخدام “تقنية اللمس” أو “معرّف الوجه”

لكى تقوم بإضافة ميزة إضافية من الحماية إلى حسابك بتطبيق واتساب، فبإمكانك تنشيط خاصية ميزة اللمس Touch ID ، ومعرف الوجه Face ID فى هاتف آيفون ، أو Fingerprint lock فى اجهزة أندرويد، فبإمكانك تحديد لو كنت تريد قيام واتساب بقفل التطبيقات المصرفية، كذلك يمكنك تحديد ما لو كنت تود فى قيام واتساب بتفعيل القفل بشكل تلقائى فور إغلاق التطبيق، أو بعد عدة فترات من عدم النشاط.

5- تحديث التطبيق بانتظام

أخيرا، ينصح “واتس آب” بتحديث التطبيق بانتظام، وخلص إلى أن: “يسعى “واتس آب” باستمرار لتحسين الخدمة، ولهذا السبب تتضمن العديد من التحديثات ميزات أمان جديدة ومحسّنة. وللتأكد من أن معيار الأمان الخاص بك دائما من الدرجة الأولى، تأكد من تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متوفر”.

وتتمثل اخر حيلة هنا، فى قيامك بتحديث التطبيق بشكل مستمر، فمن خلال سعى واتساب دائما بتحسين الخدمة، فيشتمل الكثير من التحديثات مزايا خاصة بالامان من الدرجة الأولى، فلذا عليك من التأكد من تحديث إلى آخر إصدار متاح.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *