هارد Netac K390 من HDD لحماية ملفاتك وتشفيرها

هارد Netac K390 من HDD لحماية ملفاتك وتشفيرها

719

هارد Netac K390 من HDD لحماية ملفاتك وتشفيرها
هارد Netac K390 من HDD ، تمتلىء الأسواق حالياً بأعداد هائلة من الاقراص الصلبة، وما يميز كل هارد عن الآخر هو الحجم والسرعة، فكل مستخدم يريد امتلاك هارد سعته التخزينية عالية وبنفس الوقت سريع فى النقل.
أما فيما يتعلق بالحماية، فبعضنا يحتاج لحماية ملفاته السرية والخاصة فى مكان يصعب على أى شخص إختراقه، فهناك العديد من تطبيقات للكمبيوتر تقوم بهذا الدور مثل BitLocker، ولكن بإمكانك شراء هارد مجهز خصيصاً لتخزين ملفاتك وتشفيرها وحمايتها بدون برامج، وهو هارد Netac K390.

هارد Netac K390 من HDD لحماية ملفاتك وتشفيرها

هارد Netac K390 من HDD لحماية ملفاتك وتشفيرها
فهو هارد خارجى من نوع HDD، يتميز حجمه بإنه صغير 2.5 بوصة، والأولوية بالنسبة لهذا الهارد هى تخزين الملفات وإبقائها آمنة بعيداً عن المتطفلين والقراصنة أو الاختراق، فواجهته الأمامية عبارة عن أزرار الارقام التى تستخدم لكتابة كلمة السر بغرض فك الحماية والتشفير، فبدون كلمة سر لن تتمكن من عرض محتوى الهارد والوصول إلى الملفات المخزنة عليه، فهو يستخدم أقوى طرق تشفير متاحة لمنع أى شخص لا يعرف كلمة السر الوصول لتلك الملفات.

يتميز تصميم هارد Netac K390 بالبساطة، كما أن جسمه الخارجي مصنوع من البلاستيك المقوي والمقاوم للحرارة، كما توجد به لمبات الاضاءة LED بالاعلى أسفل الشعار، يتم استخدامها لمعرفة عدد المحاولات الخطأ عند إدخال كلمة السر اكثر من مرة غير صحيحة، كما يعتمد القرص الصلب على معمارية AES 256-bit للتشفير والتى تعتبر أقوى طريقة آمنة لتشفير البيانات حيث من الصعب كسر هذه الحماية.

ولا يختلف استخدام الهارد عن الاقراص الخارجية الأخري، يتمثل الاختلاف فى انك ستحتاج إلى إدخال كلمة السر فى كل مرة يتم فيها توصيل الهارد بأي جهاز اخر حتى يتم فك التشفير وإتاحة إمكانية الوصول للملفات.
وفيما يتعلق بالميزات التقنية للهارد، فيأتي Netac K390 بسرعة دوران 5400RPM وبحد أقصي للحجم 2 تيرابايت، يقدم الهارد كذلك أداء ممتاز مع استهلاك منخفض بفضل دعمه لمنفذ USB 3.0 الاسرع فى النقل عن الاصدارات السابقة، حيث تصل سرعة القراءة بحد أقصي 110 ميجابايت/ثانية. هذا الهارد مناسب جداً لمن يبحث عن قرص لتخزين كمية كبيرة من الملفات التى تمثل أهمية كبيرة بالنسبة له ولا يريد لأحد اخر أن يستطيع الوصول إليها.

فهو بمساحة كبيرة وسرعته ممتازة وفى نفس الوقت يقدم طريقة حماية قوية، ويتوفر هارد Netac K390 على متجر Cafago يعنى ذلك انك يمكنك شرائه بسعر رخيص، فيمكنك شراء الهارد بسعر 205 دولار، ولاحظ ان هذا بالنسبة لحجم 2 تيرابايت فقط. ويقدم لك المتجر ايضاً الشحن المجاني لمعظم الدول العربية، فهناك دول تحتاج إلى دفع مقابل بسيط للشحن إليها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *