حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة

طريقة حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة لحماية جهازك

11

حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة ، بإمكانك الحفاظ على أمان بياناتك الشخصية من خلال حذف التطبيقات التى لا تستخدمها من هاتفك الذكى، إلى جانب تعطيل أذونات التطبيقات غير الضرورية.

طريقة حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة لحماية جهازك

عليك ضرورة القيام بمراجعة التطبيقات التى تم تثبيتها على أجهزتك، والقيام بحذف أى تطبيق غير مستخدم منها وذلك لضمان التأمين والحماية من الهجمات التى من الممكن أن تحدث بهاتفك، وذلك بإمكانك فعله من خلال الخطوات التالية:

• قم بالانتقال إلى الإعدادات Settings على جهازك.
• ثم عليك الضغط على خيار إدارة التطبيق App Management .
• وبعدها عليك التمريِر للأسفل خلال نافذة تطبيقات جهازك، وقم بحذف أي تطبيق لم تقم بإستخدامه منذ فترة طويلة. وذلك من خلال الضغط على التطبيق، ثم الضغط على خيار إلغاء التثبيت Uninstall .

حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة

إنتبه جيدا للأذونات التي تمنحها للتطبيقات:

عليك الانتباه جيدا للأذونات التى تمنحها لأى تطبيق على جهازك، حيث يؤكد كل الخبراء أن التطبيقات تقوم بإستخدام تلك الأذونات لاستغلالها فى بيانات المستخدمين من خلال طريقة شرعية، فإذا قمت بمنح إذن للتطبيق بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، أو بيانات الموقع، أو الصور أو اى شىء آخر، فعليك الافتراض أنه من الممكن أن يتم استخدام تلك البيانات بطريقة أو بأخرى.

حذف تطبيقات أندرويد غير المستخدمة

فهنا يجب عليك فحص كل الأذونات بشكل دائم، وذلك فى أثناء تثبيت التطبيقات، وإبطال كل ما يمكنك إبطاله منها، وذلك فى إعدادات الجهاز.
كما يجب عليك أن تراقب طريقة عمل الهاتف بعد تنزيل تطبيق ما، حيث إن التغييرات الجذرية فى عمر بطارية الجهاز مثلا تعتبر علامة تحذيرية، حيث تقوم التطبيقات الضارة بشكل مستمر فى الخلفية، وذلك لتحميل بيانات المستخدم بشكل متكرر مثل جهات الاتصال، وهو الأمر الذى يستنزف بطارية الجهاز.

وأما فيما يخص ما تقوم بتنزيله وتثبيته على أجهزتك، فعليك الانتباه، فلا تقم بتثبيت تطبيقات من متاجر خارجية، وبشكل دائم قم بتنزيلها من مصادر معتمدة، وذلك مثل متجر جوجل بلاى Google Play، أو متجر امازون Amazon Store، أو متجر سامسونج، وغيرها من شركات تصنيع الهواتف التى تمتلك متاجر تطبيقات خاصة بها.

وكذلك عليك فحص كل تطبيق تقوم بتثبيته عن طريق قراءة المراجعات، والتحقق من الأذونات قبل التثبيت، وفحص المنتديات أو صفحات الدعم بحثًا عن أي تقارير تفيد بالتعرض لخروقات قبل ذلك، لأنه حتى التطبيقات الموجودة في مصادر رسمية يمكن أن تتضمن تعليمات برمجية ضارة مثل أحدث مجموعة من التطبيقات التي سرقت معلومات المستخدم من تويتر وفيسبوك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *