Galaxy Note 10

Galaxy Note 10 تنقذ سامسونج من خلال مبيعاتها

266

Galaxy Note 10 ، قامت شركة سامسونج بالاعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهى فى 30 سبتمبر 2019، وحيث تبين إنخفاضا حادا على أساس سنوى، وذلك بسبب أدائها البطىء والمستمر لقطاع رقاقات الذاكرة العالمى، والذى كان أكبر محرك ربح للشركة.

Galaxy Note 10 تنقذ سامسونج من خلال مبيعاتها

وقد تمكنت الشركة من تحقيق 53.290 مليار دولار فى الإيرادات الفصلية الموحدة، و 6.687 مليار دولار فى الأرباح التشغيلية الفصلية، وقد تراجعت بنسبة 5 % و 56 % على التوالى، وذلك بمقارنتها بالربع الثالث من عام 2018.

وقد حذرت الشركة من أرباح تجارية صغيرة للهواتف المحمولة، وذلك بالمزامنة مع ما قدمت شركة آبل المنافسة نظرة إيجابية على مبيعات أجهزة آيفون، وقد مثل ذلك هدما لآمال مساعدة النماذج الجديدة أكبر بائع للهواتف الذكية فى العالم على العودة مجددا إلى مسار النمو.

وقد تأمل المستثمرون فى الانتعاش في قطاع الهاتف المحمول الذي كان يشكل أكثر من نصف أرباح شركة سامسونج، حيث لا يزال قطاع رقاقات الذاكرة يعانى من الركود، وذلك بسبب العرض الزائد وضعف الطلب العالمي.

Galaxy Note 10

وساعدت المبيعات القوية لتشكيلة هواتف جالاكسي نوت Galaxy Note 10 الشركة الكورية الجنوبية ، على الإبلاغ عن أفضل أرباح لقطاع الأجهزة المحمولة في ستة أرباع خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، حيث تعافت من فضيحة انفجار البطارية في أواخر عام 2016 والتي أضرت بالمبيعات.

وقام قطاع الهواتف المحمولة في الربع الثالث بتسجيل إيرادات بلغت زهاء 25,136 مليار دولار، بزيادة بنسبة 17 في المئة، مع ارتفاع الأرباح بنسبة 32 في المئة إلى 2.5 مليار دولار، وهو الأعلى منذ الربع الأول من عام 2018.

وفى ذلك الحين قد حذرت سامسونج من أن أرباح الهاتف المحمول، وذلك في الربع الرابع ستنخفض مع ارتفاع تكاليف التسويق وتراجع مبيعات النماذج الرائدة.

وبعد ساعات من إعلان شركة آبل عن أن مبيعات العطلات في الربع الأخير ستفوق توقعات محللي وول ستريت، جاءت التوقعات المتشائمة مستشهدة بالطلب على الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء وأحدث أجهزة آيفون.

فمن المتوقع أن يتلاشى تأثير الهاتف الذكي الجديد في الربع الرابع بالنسبة لسامسونج، فلم يجد الناس نماذج Galaxy Note 10 الجديدة، الصادرة منذ عدة أشهر، جذابة بعد الآن، مما يؤدي إلى انخفاض في الشحنات وأرباح أقل.

كما تراهن سامسونج على النمو في أسواق الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس والهواتف القابلة للطي في العام المقبل، حيث كشفت عن تصميم جديد لهاتف قابل للطي، ملمحة إلى أنه ابتكارها التالي في قطاع الهواتف القابلة للطي، ونا فقد انتهى حديثنا حول موضوع Galaxy Note 10 .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *